كتب للقراءة في شهر رمضان
كتب للقراءة في شهر رمضان
يمتاز شهر رمضان بتوفر وقت كبير طيلة اليوم يمكن الإستفادة منه في القراءة، ولكن في نفس الوقت قد يكون من الصعب التركيز لفترة طويلة أثناء القراءة.. لذا أعددنا لكم مجموعة من الكتب القصيرة والملهمة التي تحمل في صفحاتها قصصاً ونصوصاً قصيرة ومفيدة يمكنكم قراءتها والرجوع اليها عبر جلسات متقاربة أو متباعدة.

هذه قائمة تضم ٥ كتب ننصحكم بقراءتها خلال شهر رمضان:

رحلة الى التعمق في معنى تسع من اسماء الله الصمد ، الحفيظ ، اللطيف ، الشافي ، الوكيل ،الشكور ، الجبار ، الهادي ، الغفور ، القريب، سيقربك الكتاب من ربك اكثر ويعرفك الى من انت.


عزيزي “أنا”،قد لا تكون سعيدا الآن، وربما تعتقد أنك تشاهد حياتك تتكرر أمامك، لكن في جميع الأحوال ليس من الوارد أن تستلم ، أنت لم تستشلم من قبل، فلماذا قد تقوم بذلك الآن؟ أجل، لقد عانيت قبلا كثيرا لدرجة تجعل لا داع لأن تهزم الآن!لا يوجد مايقف حائلا بينك و بين ماتريد سواك؛ لذا انهض، قم بما عليك فعله، لا فائدة من التأجيل، لقد نجحت سابقا و عليك فقط أن تدرك ذلك. أنا أؤمن بك، أنا أثق بك عزيزي أنا.المخلص”أنت”


الكتاب .. حكمْ عميقة على شكل حكايات وتأملات، مع أسرار صغيرة لعيش حياة ذات معنى لا مجّرد البقاء على أطراف الحياة !.. هو يوميات إكتساب القوة الهادئة.. والتعامل مع المفاجآت والأحداث الصعبة التي يعاني منها إنسان اليوم، كالخوف والتوتر، وطريقة العيش المعقّدة، والتعجّل في كل شيء.


في كتاب ملهمون قصص لأناس نجحوا، ستلهمك هذه القصص وتساعدك في فهم الكثير من التساؤلات التي تطرحها أنت وغيرك عن سبل النجاح وطرقها.. الكتاب مسلي وجميل.


لا أحد في الواقع يعرف ما هو الشيء الصحيح، لكن يمكنك أن تسمح لنفسك أن تستكشف أشياء مختلفة وتتوقف عن اعتبار الأمر كشيء سيء.


يغزو الكاتب رؤيتنا للعمل والعالم حولنا. بدلاً من النصيحة المملة المعتادة، يقدّم بول آردن سخرية جريئة، أقوالاً مأثورة، ومفارقات. يصوّبها على “فطرتنا السليمة” ليحثّنا على مراجعتها.والتعلم من أخطاء الآخرين.


يتحدث هذا الكتاب عن التجارب الإنسانية والوعي والسلوكي الإنساني- كتاب شيّق.


في عام 1992 فاجأ ((ميللر)) عالم الأدب برواية قصيرة جديدة بعنوان ((فتاة عادية)) لا تزيد عن خمسين صفحة, قال فيها كل ما يريد أن يقول باختصار وبإحكام شديدين من خلال مجموعة قليلة من الشخصيات التي رسمها بعناية فائقة.


"طلبت من الله كل شيء لأستمتع بالحياة.. فأهداني الله الحياة لأستمتع بكل شيء"هذا كتاب البحث عن أسرار الحياة الطيبة والأسباب الخفية للبهجة والمفاتيح الصغيرة للسعادة.


كل ما يطلبه منك هذا الكتاب هو ألا تقرأ مثل باقي الناس وإلا ستفكر مثلهم. فهذه المجموعة ليست عن الكتب، ولا عن المكتبات، بل عن القراءة كفعل وممارسة وكيف ينظر لها تسعة من كبار المؤلفين العالميين الذين أثروا العالم بنتاجهم المتميز. لا أطلب منك أن تتبع ما قالوه – وإن أردت فهذا خيارك –، لكن لاا تقرأ كما كنت تفعل.


حركاتك تتكلم عنك! كيف تميز حركات الكذب؟ الحب؟ الطمع؟ الغش؟ الإغراء؟ الصراحة؟... كيف تعرف إن كان صديقك (صديقتك) يكذب أن لا؟ يحبك أن لا؟ أهل للثقة أن لا؟ كيف تقرأ شخصاً ما كأنه كتاب مفتوح؟ في معظم الأوقات تسبقك حركاتك فتعبر عن حقيقة ما تشعر به بطريقة تفلت عن سيطرتك، تلك الحقيقة التي يحاول الكلام أن يخفيها. كيف تفك أسرار لغة الحركات؟ هذا الكتاب أداة فعالة لفهم معاني الحركات، فهو يعلمك، كيفية فك رموزها، ويساعدك على فهم الشخصيات من أوجه عدة..


اترك أثراً للكاتب: